مدرسة ساحل سليم الإعدادية بنات
مدرسة ساحل سليم الإعدادية بنات
مدرسة ساحل سليم الإعدادية بنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مدرسة ساحل سليم الإعدادية بنات

المدرسة في الجودة و الاعتماد
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
رؤيــــــــــة المــــــــــــــــــــــــــدرسة بعد التحديث
إعداد طالبات قادرات على التعلم الذاتى ومتمسكات بالقيم الدينية ومنتميات للوطن فى إطار تعليم عالى الجودة .
رسالة المدرسة 1- تطبيق استراتيجيات التعلم النشط . 2- استخدام التكنولوجيا فى التعليم . 3- نمية قدرات التفكير لدى الطالبات . 4- تنمية القيم الدينية و الأخلاقية . 5- التحفيز المادى والمعنوى . 6- تنمية روح التعاون و المشاركة المجتمعية . 7- التنمية المهنية المستدامة للمعلمين . 8- تطبيق معايير الجودة .
مدرسة ساحل سليم الإعدادية بنات ترحب يالسيدة /عزه ابو ضيف مديرة المدرسة التي سوف تقود المؤسسة التعليمية الي الافضل ان شاء الله عزوجل
السيدة الفاضلة / عزة ابوضيف مديرة المدرسة تبدأ بمجموعة من الاجتماعات التي تهدف إلي متابعة أعمال الجودة و فاعلية وحدة التدريب و الجودة داخل المدرسة
انتظروا أعمال الجودة 2012م ..... مع تحيات محمد حامد حسن مدير الموقع
السيدة مديرة المدرسة تبدأ حملة توعية للطالبات الجدد داخل المدرسة بأهمية الجودة الشاملة - و الهدف من تطبيق التقويم الشامل و تحث وحدة التدريب علي الفاعلية الجادة لاعمال الوحدة لاهمية دورها في العملية التعليمية
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» فريق التقويم الذاتي
إستراتيجية فــــن التـعامل مع السادة المراجعين I_icon_minitimeالأربعاء مارس 02, 2016 8:09 pm من طرف محمد حامد حسن

» زيارة المتابعة
إستراتيجية فــــن التـعامل مع السادة المراجعين I_icon_minitimeالسبت سبتمبر 29, 2012 8:07 am من طرف Admin

» شكر وتقدير
إستراتيجية فــــن التـعامل مع السادة المراجعين I_icon_minitimeالخميس فبراير 23, 2012 9:21 am من طرف ياسر الجيزاوى

» اعتمد على الله
إستراتيجية فــــن التـعامل مع السادة المراجعين I_icon_minitimeالجمعة ديسمبر 09, 2011 8:05 pm من طرف سمسم

» ملخص الوحدة الرابعة
إستراتيجية فــــن التـعامل مع السادة المراجعين I_icon_minitimeالجمعة ديسمبر 09, 2011 7:40 pm من طرف سمسم

» مراجعة الترم الاول
إستراتيجية فــــن التـعامل مع السادة المراجعين I_icon_minitimeالجمعة ديسمبر 09, 2011 7:12 pm من طرف سمسم

» مراجعة علوم فصل دراسى اول
إستراتيجية فــــن التـعامل مع السادة المراجعين I_icon_minitimeالجمعة ديسمبر 09, 2011 7:07 pm من طرف سمسم

»  القيادة المدرسية
إستراتيجية فــــن التـعامل مع السادة المراجعين I_icon_minitimeالأحد أكتوبر 23, 2011 9:40 pm من طرف عمرعبدالهادى

» مباديء و مرتكزات وحدة التدريب
إستراتيجية فــــن التـعامل مع السادة المراجعين I_icon_minitimeالأحد أكتوبر 23, 2011 7:48 pm من طرف Admin

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط مدرسة ساحل سليم الإعدادية بنات على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط مدرسة ساحل سليم الإعدادية بنات على موقع حفض الصفحات

 

 إستراتيجية فــــن التـعامل مع السادة المراجعين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ياسر الجيزاوى

ياسر الجيزاوى


عدد المساهمات : 89
نقاط : 27644
تاريخ التسجيل : 11/11/2009

إستراتيجية فــــن التـعامل مع السادة المراجعين Empty
مُساهمةموضوع: إستراتيجية فــــن التـعامل مع السادة المراجعين   إستراتيجية فــــن التـعامل مع السادة المراجعين I_icon_minitimeالثلاثاء فبراير 23, 2010 10:10 pm


إستراتيجية فــــن التـعامل مع المراجعين

يعتبر النجاح من أهداف الإنسان وغاياته التي يسعي إلي تحقيقها وللوصول إلي ذلك يبذل هذا الإنسان ما بوسعه من الطاقات ويعد ما يستطيع إلى ذلك سبيلا من الخطوات والإمكانيات ،،
ومن المعلوم أن النجاح الذي يبلغ المرء غايته لا يتم تحقيقه بدون بذل الجهد ولذلك فلابد من التخطيط للوصول الي النجاح ،،



وهذه واحدة من الاستراتجيات الفعالة ، والمفاتيح الرئيسية في فن التعامل مع المراجعين وكسب رضا المستفيدين الذي يساعد الفرد في عمله وهو الأسلوب الأفضل المتطور الذي تزود الفرد الثقة بالنفس ،
أولا : نقطة البداية في تقديم أي خدمة هي ؟!
أبتسم

وثانيا : كيف تقدم خدمة مميزة ؟
لابد من وجود عناصر تكمل بعض لتقديم خدمة مميزة:-
أ، موظف كفء
ب، بيئة العمل جيدة
ج، أنظمة متطورة
مبادئ الاهتمام بالمراجعين والمستفيدين من الخدمة ،،
1.الاهتمام بمشاعر المستفيد من الخدمة ،،
2. تجنب الوقوع في الأخطاء ،،
3. اتخاذ القرارات المرتكزة علي الحقائق ،،
4.الاهتمام بتطوير الأجراءات والعمليات ،،
5. التركيز علي أنجح النتائج ،،
6.تنمية مهارات الاتصال الإنساني ،،



العناصر المتميزة في مقدم الخدمة ،،
1. الصبر
2.اللباقة في الكلام
3. المظهر العام
4. حسن التصرف
5.اختصار الوقت
6. توفير المعلومات
7.الاهتمام بالمراجع
8. التفاعل مع الآخرين ،،



مواصفات يتحلي بها مقدم الخدمة ،،
1.مقتنع بالعمل
2. مبادر ومتحمس
3. صاحب رسالة
4.مؤهل وذو كفاءة
5.يعي واجبات ومسؤوليات الوظيفة
6. ملم بإجراءات العمل ،،

لتحقيق النتائج المثلي في خدمة المستفيد ،،
يجب عليك أن تتعلم كسب ثقة المستفيد من الخدمة ، لان المستفيد له دور كبير في إضفاء السمعة الجيدة ،،
ثقة المستفيد + الاهتمام الشامل = خدمة أفضل

العوامل الايجابية المؤثرة !
* احترام آراء الآخرين
* إشعار المراجع بأهميته
* مباشرة الحديث بطريقة ودية
*والاستماع الجيد

خلق سبل تعكس صورة مشرفة عن الإدارة
* الاعتراف بالخطأ
* رضا مقدم الخدمة من عمله
* مناشدة الدوافع النبيلة في الأعماق
* التعاطف مع رغبات الشخص الآخر ،،

الحاجة الإنسانية للمراجعين ؟
الشعور بالترحيب > التقدير والاحترام
الشعور بالراحة > الشعور بالأهمية
الخدمة المنظمة > الحاجة للفهم

سلوكيات غير محببة ؟؟
مضغ اللبان ،، التدخين ،، ترك المكاتب ،، إهمال المراجع ،، الغرور والتعالي ،، الصوت العالي ..
عدم الاعتناء بالمظهر ،، عدم الاعتناء بالزى الرسمي ،، الانشغال بالهاتف ،، الثرثرة مع الأصدقاء ..
عدم الترحيب بالمراجع ،

أمور يجب تجنبها ؟
الارتباك ،،
الإحراج ،،
الاستياء ،،
الخجل الواضح ،،
مجادلة المراجع ،،
استفزاء المراجع ،،

العناصر الرئيسية في الأتصال الشخصي !!
* الوجه.
* العين.
* الفم .
* اليد .
* اللباقة .
* الملابس والمظهر العام .

فن المحادثة ؟
أ، استخدام عبارات بسيطة ،
ب، اعطاء الموضوع أهمية ،
ت، التحدث مع الشخص بأسمه ،
ث، التحدث عن الأشياء التي تهم الآخرين ،

المعرفة التامة بأستخدام قاعدة المعلومات ؟
* الروح الايجابية
* التحفيز الذاتي
* الصدر الرحب
* روح التشجيع
* الرغبه في المساعدة.
كيف تقدم رسالة مؤثرة وكيف تتيقنها ؟
مهذبه * واضحة * مختصرة * خالية من الأخطاء * تعبر عن الشكر والتقدير ،
تجنب هذه العبارات >>> أستخدم هذه العبارات
كلا >>> نعم
لا يمكن >>> ممكن
مستحيل >>> من الممكن أن
لماذا >>> أرجو مساعدتي علي فهم الموضوع
ماذا >>> معذرة
خطأ >>> باعتقادي الحل هو
كان المفروض >>> هذا الذي يمكن عمله الآن
الكلمات الساحرة !!
* شكرا
* من فضلك
* لو سمحت
* هذا من لطفك
قواعد المصافحة !!
* التقديم
* المصافحة
* الوقوف
* الصدق والإخلاص
كيف تكون شخصية مؤثرة علي الآخرين ؟؟؟
* اصنع الأحداث ولا تنظر حتي يصنعها لك غيرك ،
* ثق ينفسك وقدراتك ولا تكون مرتبكا ،
* كن صاحب رسالة محورها مصلحة الناس ،
* أشعر الآخرين بأهميتهم بصدق ومودة ،
* تحدث عن الأشياء التي تهم الآخرين ،
،، وفي الختام ،،
اجعل سؤالك الأول لنفسك ، ماذا يجب أن اكون الآن ؟؟






منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إستراتيجية فــــن التـعامل مع السادة المراجعين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» من قيادة المدرسة إلي السادة المراجعين

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة ساحل سليم الإعدادية بنات :: المناخ التربوي :: أعمال الفريق-
انتقل الى: