مدرسة ساحل سليم الإعدادية بنات
مدرسة ساحل سليم الإعدادية بنات
مدرسة ساحل سليم الإعدادية بنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مدرسة ساحل سليم الإعدادية بنات

المدرسة في الجودة و الاعتماد
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
رؤيــــــــــة المــــــــــــــــــــــــــدرسة بعد التحديث
إعداد طالبات قادرات على التعلم الذاتى ومتمسكات بالقيم الدينية ومنتميات للوطن فى إطار تعليم عالى الجودة .
رسالة المدرسة 1- تطبيق استراتيجيات التعلم النشط . 2- استخدام التكنولوجيا فى التعليم . 3- نمية قدرات التفكير لدى الطالبات . 4- تنمية القيم الدينية و الأخلاقية . 5- التحفيز المادى والمعنوى . 6- تنمية روح التعاون و المشاركة المجتمعية . 7- التنمية المهنية المستدامة للمعلمين . 8- تطبيق معايير الجودة .
مدرسة ساحل سليم الإعدادية بنات ترحب يالسيدة /عزه ابو ضيف مديرة المدرسة التي سوف تقود المؤسسة التعليمية الي الافضل ان شاء الله عزوجل
السيدة الفاضلة / عزة ابوضيف مديرة المدرسة تبدأ بمجموعة من الاجتماعات التي تهدف إلي متابعة أعمال الجودة و فاعلية وحدة التدريب و الجودة داخل المدرسة
انتظروا أعمال الجودة 2012م ..... مع تحيات محمد حامد حسن مدير الموقع
السيدة مديرة المدرسة تبدأ حملة توعية للطالبات الجدد داخل المدرسة بأهمية الجودة الشاملة - و الهدف من تطبيق التقويم الشامل و تحث وحدة التدريب علي الفاعلية الجادة لاعمال الوحدة لاهمية دورها في العملية التعليمية
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» فريق التقويم الذاتي
مقدمة عن نواتج التعلم -للاستاذ محمد رمضان I_icon_minitimeالأربعاء مارس 02, 2016 8:09 pm من طرف محمد حامد حسن

» زيارة المتابعة
مقدمة عن نواتج التعلم -للاستاذ محمد رمضان I_icon_minitimeالسبت سبتمبر 29, 2012 8:07 am من طرف Admin

» شكر وتقدير
مقدمة عن نواتج التعلم -للاستاذ محمد رمضان I_icon_minitimeالخميس فبراير 23, 2012 9:21 am من طرف ياسر الجيزاوى

» اعتمد على الله
مقدمة عن نواتج التعلم -للاستاذ محمد رمضان I_icon_minitimeالجمعة ديسمبر 09, 2011 8:05 pm من طرف سمسم

» ملخص الوحدة الرابعة
مقدمة عن نواتج التعلم -للاستاذ محمد رمضان I_icon_minitimeالجمعة ديسمبر 09, 2011 7:40 pm من طرف سمسم

» مراجعة الترم الاول
مقدمة عن نواتج التعلم -للاستاذ محمد رمضان I_icon_minitimeالجمعة ديسمبر 09, 2011 7:12 pm من طرف سمسم

» مراجعة علوم فصل دراسى اول
مقدمة عن نواتج التعلم -للاستاذ محمد رمضان I_icon_minitimeالجمعة ديسمبر 09, 2011 7:07 pm من طرف سمسم

»  القيادة المدرسية
مقدمة عن نواتج التعلم -للاستاذ محمد رمضان I_icon_minitimeالأحد أكتوبر 23, 2011 9:40 pm من طرف عمرعبدالهادى

» مباديء و مرتكزات وحدة التدريب
مقدمة عن نواتج التعلم -للاستاذ محمد رمضان I_icon_minitimeالأحد أكتوبر 23, 2011 7:48 pm من طرف Admin

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط مدرسة ساحل سليم الإعدادية بنات على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط مدرسة ساحل سليم الإعدادية بنات على موقع حفض الصفحات

 

 مقدمة عن نواتج التعلم -للاستاذ محمد رمضان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ramdan_first




عدد المساهمات : 21
نقاط : 27388
تاريخ التسجيل : 07/12/2009

مقدمة عن نواتج التعلم -للاستاذ محمد رمضان Empty
مُساهمةموضوع: مقدمة عن نواتج التعلم -للاستاذ محمد رمضان   مقدمة عن نواتج التعلم -للاستاذ محمد رمضان I_icon_minitimeالإثنين ديسمبر 07, 2009 4:15 am

تعريف نواتج التعلم : هي عبارات تصف ما يجب أن يعرفه ويؤديه.,وينجزه الطالب في نهاية دراسته لمقرر دراسي أو برنامج تعليمي محدد.



أهمية نواتج التعلم للمعلم

- تنظيم أعماله بما ييسر اكتساب طلابه لنواتج التعلم المقصودة بعيدا عن العشوائية.

- التركيز على الأولويات المهمة بما يتناسب واحتياجات الطلاب.

-اختيار محتوى المقرر الدراسي.

-استخدام استراتيجيات التعليم والتعلم التي تمكن الطالب من اكتساب نواتج التعلم المقصودة.

-تحديد الأنشطة التعليمية التي تحقق الأهداف المنشودة.

-اختيار أساليب التقويم الموضوعية والملائمة للتحقق من مدى اكتساب الطالب لنواتج

التعلم المقصودة.

-زيادة فرص اتصال المعلم بزملائه ومناقشة نواتج التعلم المستهدف اكتسابها لطلاب

الكلية بما يحقق رؤيتها رسالتها.

-التنمية المهنية المستدامة في ضوء نتائج تقويم نواتج التعلم لدى الطلاب.

لأهمية نواتج التعلم للطالب

-تحقيق تعلم أفضل، حيث تكون جميع جهود القيادة بالكلية وجهود أعضاء هيئة التدريس موجهة لاكتساب الطالب نواتج التعلم المقصودة.

-التعلم الذاتي في ضوء أهداف واضحة ومحددة، فالطالب يتخير الأنشطة والمهام وفقا

لميوله واستعداداته لتحقيق هذه الأهداف.

-التعاون النشط بين الطالب وعضو هيئة التدريس في إطار اكتساب النواتج المقصودة.

-التقويم الذاتي وتطوير الأداء أولا بأول فى ضوء قواعد واضحة محددة.

-زيادة معدل الأداء والمستويات العليا للتفكير فى سبيل انجاز المهام المرجوة.

-زيادة فرص النجاح لاكتساب نواتج التعلم المنشودة.

أهمية نواتج التعلم للمؤسسة التعليمية

- ضمان الجودة الشاملة للمؤسسة التعليمية.

-توحيد جهود العاملين بالمؤسسة نحو تحقيق أهداف محددة.

-الاطمئنان على تحقيق رؤية المؤسسة ورسالتها فى ضوء نواتج تعلم الطلاب.

-توفير قواعد واضحة للمحاسبية يمكن تطبيقها على جميع الأطراف المعنية.

- تحديد نقاط القوة وتدعيمها وتحديد نقاط الضعف وعلاجها فى إطار العمل على تحقيق

رؤية المؤسسة ورسالتها.

-تكافؤ الفرص بين طلاب المؤسسات المتناظرة.

- أهمية نواتج التعلم للمجتمع

- ثقة المجتمع فى المؤسسة التعليمية بأن أبناءه يتلقون تعليما وتدريبا قائما على أسس

جيدة تلبى احتياجات المهن التى تنهض بعمليات التنمية.

-الارتقاء الدائم بمستوى المهن المجتمعية.

-توفير فرص لأبناء المجتمع بما ينعكس على رفع مستوى معيشة الفرد والمجتمع.

-نماء قيم ومهارات المواطنة والانتماء لدى أبناء المجتمع.



صياغة نواتج التعلم

1- تصاغ فى صورة عبارات، تتكونالعبارة من :( أن + فعل سلوكى + الطالب + المحتوى المطلوب اكتسابه وشروطه (.

وعندما يتم صياغة عديد من نواتج التعلم، يمكن كتابة( : بعد دراسة هذا الموضوع/المقرر ينبغى أن يكون الطالب قادرا على أن:..." وذلك لتجنب تكرار كتابة أن +الطالب فى جميع نواتج التعلم



شروط صياغة نواتج التعلم جيدة

ينبغى مراعاة شروط عديدة لصياغة نواتج تعلم جيدة من أهمها:

١- الوضوح والتحديد

تتضمن نواتج التعلم ألفاظا وكلمات واضحة ومحددة، حتى لا تختلف قراءتها أو فهمها من شخص إلى آخر.

٢- التركيز على سلوك الطالب وليس المعلم

أمثلة يشرح الطالب فكرة عمل الكمبيوتر بطريقة شائقة.

يقارن الطالب بين الموجات الميكانيكية والكهرومغناطيسية من حيث.....

٣- استخدام أفعال إجرائية قابلة للملاحظة والقياس

يتضمن كل ناتج من نواتج التعلم فعلا إجرائيا يمكن ملاحظته وقياسه. ومن هذه

الأفعال: يتعرف يستنتج يرسم يميز يحلل .



مؤشرات نواتج التعلم الجيدة:

1- أن تكون محددة : أى تصف بالضبط ما الذي يمكن للطالب القيام به.

2- أن تكون قابلة للقياس أي تصف ما الذي يمكن ملاحظته أثناء المحاضرات أو داخل قاعات التعلم أو المعامل، أي أن الفعل الذي يحتويه



3- أن تتضمن فعلا نشطا : ومن أمثلة هذه الأفعال: ينتج يقترح

4- أن تكون ذات صلة بالطالب والامكانات و تناسب الإمكانات التي تحيط بعمليتي التعليم والتعلم

5- أن تكون ذا وقت محدد : أي أن يتحقق الناتج بانتهاء تدريس الموضوع المحدد أو المقرر الدراسي



تصنيف نواتج التعلم

صنف التربويون نواتج التعلم إلى ثلاثة مجالات رئيسة يقابل كل مجال منها جانبا من جوانب الشخصية التى تسعى المنظومة التعليمية إلى بنائها وتكوينها لدى الطالب وتتمثل هذه المجالات فى:

( المجال المعرفى والمجال الوجدانى والمجال النفس حركى. )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقدمة عن نواتج التعلم -للاستاذ محمد رمضان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اهداف الريادة للاستاذ / محمد رمضان
» سجل الطالبات الضعيفات للاستاذ محمد رمضان
» سجل الطالبات الفائقات للاستاذ / محمد رمضان
» كيفية التصرف عند الحريق للاستاذ /محمد رمضان
» خطة إدارة الأزمات والإخلاء في حالات الطوارئ للاستاذ / محمد رمضان

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة ساحل سليم الإعدادية بنات :: فريق المتعلم :: أعمال الفريق-
انتقل الى: